إعلان في الرئيسية

القائمة الثانية

أخبار عاجلة

إعلان أعلي المقال

جمال

اليكي روتين يومي للعناية بالبشرة - superontha


علينا منح بشرتنا العناية والاهتمام الكافي حتى نتمتع ببشرة صحية نضرة، وعلينا انتقاء منتجات البشرة بعناية فائقة، فننتقي المنتجات عالية الجودة والمضمونة، حيث تتأثر البشرة بالمؤثرات الخارجية كالشمس والهواء الملوث، ونقدم لك من خلال هذا المقال بعض الأنظمة اليومية للعناية بالبشرة.

 الروتين اليومى للعناية بالبشرة فتكات روتين العناية بالبشرة صباحاً جدول العناية اليومية بالوجه خطوات العناية بالبشرة يومياً روتين العناية بالبشرة قبل النوم روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية سعر تونر سيمبل تونر Simple روتيني الصباحي للبشرة الخطوات العشر الكورية لتنظيف البشرة العناية الصباحية روتين نضارة البشرة جدول عناية بسيط جدول العناية بالبشرة الدهنية جدول عناية شيراز برنامج عناية بالجسم لمدة شهر العناية اليومية بالبشرة المختلطة العناية بالوجه في الصباح العناية بالبشره ليلا روتين يومي للبشرة المختلطة Skin Care روتين روتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية روتين قبل النوم

الروتين اليومي للعناية بالوجه

يشتمل روتين العناية بالوجه على أربع عناصر، وهي التنظيف وتوحيد اللون والعناية والحماية، فالعنصر الأساسي في روتين العناية بالوجه هو التنظيف، فالقيام بتنقية الوجه من الأوساخ والعرق والمكياج يمكن البشرة من تشرب محتويات منتجات العناية، ويجب أيضًا حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث تضر بها الأشعة فوق البنفسجية، فهي أكثر ما يجعل البشرة تشيخ في وقت مبكر، لذلك يُنصح باستخدام الكريمات التي تشتمل على عوامل الحماية، ويجب عمل ذلك الروتين اليومي لمرتين على مدار اليوم، مرة في الصباح وأخرى في المساء، والروتين الصباحي هو:
·        نبدأ في تنقية البشرة من ما يسمى بزهم الجلد الذي يتكون خلال الليل، فتصبح البشرة جاهزة للروتين اليومي.
·        نقوم بتوحيد لون البشرة، فالتونر من شأنه يعيد للبشرة مستوى الحموضة الطبيعي وينعشها، كما يقضي على بقايا المنظف.
·        استخدام السيروم أو المركز التي تشتمل على مكونات نشطة، ويوضع بمجرد الانتهاء من تنظيف البشرة.
·        اختيار نوع العناية اليومية الملائمة لنوع الجلد، ويُنصح باستخدام كريمًا مخصصًا للعيون.
·        هناك الكثير من كريمات النهار للوقاية من الشمس، حيث تحتوي على عوامل متخصصة في وقاية البشرة من الشمس.
أما عن الروتين المسائي فهو:
·        نبدأ بتنقية البشرة من العرق وما يشوبها من أوساخ، فمن فوائد ذلك التنظيف أنه يعد البشرة لتلقي محتويات المنتج المسائي الذي يُستخدم للاهتمام بالبشرة، ويعد مزيل المكياج مهمًا لتنقية منطقة العين.
·        عند استخدام التونر في توحيد لون البشرة فإنه يسبب انتعاشًا للبشرة، كما يقضي على بقايا المنظف.
·         استخدام السيروم الذي يشتمل على محتويات نشطة مركزة بدرجة كبيرة، والذي يستمر تأثيره طوال الليل، ويتم استخدامه بعد تنقية البشرة مباشرةً.
·         استخدام الكريمات المسائية التي من شأنها منح البشرة الانتعاش والترطيب والتي تساعد على إعادة إنتاج خلايا الجلد في فترة المساء، ويُستخدم كريم العيون عقب استخدامه.

روتين العناية باليدين

    لا تقل أهمية العناية باليدين عن العناية بالوجه، فاليدين هما عنوان جمال المرأة، لذا وجب الاهتمام بهما بدرجة كافية، وإليك بعض الطرق للحفاظ على نعومة اليدين ونضارتهما:
·        نقع الأيدي في ماء ساخن ممزوجًا بمقدار ملعقة واحدة من زيت اللوز، حيث يساعد زيت اللوز على اكساب الانتعاش.
·        دهن اليدين بملح الليمون من شأنه القضاء على الخلايا الميتة بالبشرة، وقومي بذلك مرتين أسبوعيًا لتحصلي على نتيجة سريعة.
·        غسل اليدين جيدًا بماء ساخن، وقبل تمام الجفاف تُدهن الأيدي بمقدار ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ويتم إدخال الأيدي داخل كيس نايلون لفترة لا تقل عن 5 دقائق، بعدها يتم إدخالهما في قفاز من القطن لفترة لا نصف ساعة.
·        غمس الأيدي في مقدار كوبًا من اللبن الساخن، ويبقوا على هذا الحال لمدة لا تقل عن نصف ساعة، حيث يعمل ذلك على تخليص الأيدي من الجلد الميت.
·        استخدام أحد منتجات الحماية من الشمس للأيدي، وبالذات عند الخروج من المنزل.
·        التقليل قدر المستطاع من استخدام منتجات التنظيف، التي تشوه جمال الأيدي وتسبب لههما الشيخوخة مبكرًا.

   وفي الختام، فجمال البشرة هو انعكاس لك، وللحصول على بشرة ناعمة لابد من منح البشرة الاهتمام الكافي، واتباع روتينًا يوميًا يكسب البشرة النعومة والانتعاش، حيث يتم اتباع ذلك الروتين لمرتين يوميًا صباحًا ومساءًا.

هناك تعليق واحد:


  1. https://www.youtube.com/watch?v=CJNR4qLSQME

    عايزة تصوري احلي مواقف حياتك بطريقة جميلة ومطرقعه ومجنونة اتفرجي علي الفيديو دا
    ACTION CAMERA افضل كاميرات الاكشن والمغامرة لتصوير احلي المواقف والطرائف بحياتك علي قناة الخط الساخن

    #برامج - #السعودية_مصر - #صور - #مصر - #جوالات - #سعوديين_في_مصر - #هاشتاق_السعودية -
    #رمزيات #صوري #صورة #صوره #ورد #لايكات #متابعين #ذكر #ذكريات #مشاهير #تعليق #خواطر

    ردحذف

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *