إعلان في الرئيسية

القائمة الثانية

أخبار عاجلة

إعلان أعلي المقال

معلومات عامة

9 أسباب تشرح لماذا يجب عليك تجنب الأشخاص السلبيين - سوبر انثي

أسباب تشرح لك تجنب الأشخاص السلبيين !

 

الأبتعاد عن الشخص السلبي هو نجاحا 

9 أسباب مؤكدة لأستبعاد التعامل مع الأشخاص السلبيين 



هل تريد تحقيق أشياء رائعة في حياتك وجعل كل أحلامك تتحقق ؟ 

أذا هناك شئ واحد أعتقد أنه عليك توخي الحذر للغاية بشأن تحديد من ترتبط به في حياتك شخصيا ومهنيا , أجلعها قاعدة أن تتجنب الأشخاص السلبيين . 

فيما يلي 9 أسباب تجعلك تتجنب الأِشخاص السلبيين في حياتك . 

1 - يمكن للأِشخاص السلبيين أن يؤثروا علي موقفك 

سوف يثبتلك الأشخاص السلبيون , وسيحاولون جرك الي أسفل الي الجانب المظلم , كما قال ذات مرة روبورت تيو لا تدع الأشخاص السلبيين يستأجرون مساحة في رأسك , أرفع الأيجار و أطردهم .

2 - ردود الفعل السلبية من الأشخاص السلبيين تؤثر علي تفكيرك 

لقد قلنا في كثير من الأحيان ان الأشخاص السلبيين يمثلون مصاصي الدماء للطاقة , أن مشكلة الأشخاص السلبيين هي أنهم أذا كنت تتجول معهم بما فيه الكفاية , وتستمع أليهم لفترة كافية , فأنهم سيبدوون في التأثير علي تفكيرك , وسرعان ما تدرك أنه بدلا من التفكير الأيجابي , أنت تفكر سلبا , قبل أن تعرف ذالك , ستجد أنه يؤثر بالتأكيد علي طريقة تفكيرك وتغيير نظام معتقداتك . 

3 - الأشخاص السلبيون هم مستنزفون للطاقة 

لقد لاحظت أنه عندما أكون حول أشخاص أيجابيين متحمسين , فأنهم يرفعون مستويات طاقة الأخرين , بينما السلبيوون يفعلون عكس هذا تماما . 

4 - الأشخاص السلبيون هم يضرون بمصداقيتك 

أذا كنت تطوق نفسك بالسلبيين , فقد لا تدرك ذالك ولكن الناس في حياتك سيحكمون عليك من خلال الأشخاص الذين ترتبط بهم في مرحلة ما من حياتك ( كان لدي شريك , عملت مه في أحد المشاريع لأسباب عديدة , توقفت عن العمل معه , بعد أن توقف عن كونة شريكي , قال عدة أشخاص بأنهم فوجئوا بأني كنت أتعامل معه , لم أكن أعرف أن أرتباطي به كان يضر بمصداقيتي . 

5 - الأشخاص السلبيون لن يزودوك بالتشجيع 

الأشخاص السلبيون ليسوا سلبيين فقط , بل هم أيضا رائعون في تثبيطك  , وأعطائك ردود فعل سلبية , في الحياة , ستكون هناك أوقات تتصارع فيها أو تواجه فيها المحن , ما تحتاجة خلال تلك الأوقات هو شخص يشجعك ويدعمك ويقنعك بأنه يمكن القيام بذالك , وليس شخص يفعل العكس , أنت بحاجة الي شخص ما ليرفعك لأعلي ولا يهلكك . 

6 - الحياة قصيرة جدا 

احياة علي ما أعتقد قصيرة فعلا , ولا أريد حقا أن أقضي وقتي في أن يكون مع أشخاص سلبيين أو غاضبيين أو عابسين , أنهم يميلون الي جعل الحياة تعيسة , وأريد أن أعيش حياة من الساعدة , أريد ان اعيش حياة جديدة من خلال أن أكون مع أشخاص ذو جودة لذا أحدي طرق القيام بذالك هي الحد من أتصالك بالأشخاص السلبيين , وزيادة أتصالك بالِأشخاص الأيجابيين .  

7 - التعزيز السلبي مقابل التعزيز الأيجابي 

سيعمل الأشخاص السلبيون ببساطة علي تعزيز أي شئ سلبي تقوله , وسيمنحك ذالك كل الأسباب التي تجعلك تواظب علي التفكير السلبي والتفكير السام , سيقول لك الأشخاص الأيجابيون أنه بأمكانك فعل ذالك , , وسيمنحك تعزيزا أيجابيا وهو ما تحتاجة عندما تكون لديك شكوك , الأشخاص السلبيون سوف يجعلوك تصدق شكوك في حين أن الأشخاص الأيجابين سوف يقنعوك بأنك مخطئ وأنه يمكنك فعل ذالك بعد كل شئ , كما قال جويل أوستين ذات ذات مرة " لا يمكنك التسكع مع الأشخاص السلبيين وتتوقع أن تعيش حياة أيجابية "

8 - أنهم يحبون الدراما 

يزدهر الناس السلبيون في العالم علي الدراما , ولكن صدقني أنه شئ لا تحتاجه في حياتك , علاوة علي ذالك , يريدون أشراكك كشخصية في الدراما , كما قال توني جاسكينز ذات مرة " الأشخاص السلبيون يحتاجون الي دراما مثل الأكسجين , والبقاء أيجابيين , سوق يقطع أنفاسهم " . 

9 - أنت لن تنمو 

أذا كنت صديقا لأشخاص سلبيين , فسيظهرون في حالة ركود وتفكير سلبي ولا يرغبون حقا في النمو , ولأنهم لا يريدون أن ينموا , فأنهم يقومون بتثبيتك عن النمو أيضا , الطريقة الوحيدة للمضي قدما في حياتك هي الأرتباط بالأشخاص الذين يتحركون أيضا للأمام وسيساعدوك أيضا للأمام وسيساعدوك علي المضي قدما في حياتك . 



لذا في النهاية , الأمر متروك لك لتحديد نوع الأشخاص الذين ستكون معهم , أوصي بشدة أنه أذا كان لديك أصدقاء سلبيون , فيجب عليك أنهاء العلاقة , أذا كان لديك أفراد سلبيون في الأسرة , فيجب أن تقضي معهم أقل وقت ممكن أضمن لك أنك أذا قضيت علي أشخاص سلبيين في حياتك , فستكون أكثر نجاحا وأكثر أنتاجية وسعادة حقا , كما قال دبليو كلمينت ستون ذات مرة " هناك أختلاف بسيط في الناس ولكن هذا الفارق ضئيل يصنع فرقا كبيرا , الأختلاف البسيط هو الموقف , والفرق الكبير هو ما أذا كان أيجابيا أم سلبيا " 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *