إعلان في الرئيسية

القائمة الثانية

أخبار عاجلة

إعلان أعلي المقال

تخسيس

5 أشياء تحدث لجسمك عندما تتوقف عن الرياضة

5 أشياء تحدث لجسمك عندما تتوقف عن الرياضة 

- أشياء خطيرة تحدث لجسدك عندما تتوقف عن الرياضة تعرف عليها الأن

5 أشياء تحدث لجسمك عندما تتوقف عن الرياضة






















- يميل الجسد أثناء الراحة الي البقاء في وضع الراحة بينما يميل الجسد المتحرك الي البقاء في وضع الحركة علي الرغم من أن هذا هو أحد مبادئ الفيزياء والرخم , الي أنه أيضا بالنسبة للنشاط البدني أذا لا تتوقف عن الرياضة .. 

ان الذين يمارسون عادة صحية للتمارين الرياضية يجنون ثمار شعورهم بشكل أفضل حتي يميلوا الي مواصلة العمل , بمجرد أن تتوقف عن ممارسة الرياضة , فأن جسمك يواجه العديد من التغييرات الي الأسوأ .. 

- تغيرات مستوي اللياقة البدنية يتغير عند التوقف عن ممارسة الرياضة . 

بالنسبة للجسد الرياضي , أثار عدم ممارسة تكون أكثر عمقا مما تكون عليه أثناء الممارسة الترفيهية , قد يؤدي توقف نظام اللياقة البدنية لشخص عادي الي أنخفاض صحي علي مدي أكثر من شهر , ولكن الجسد الرياضي سيختبر هذة التغيرات الصحية السلبية علي الفور تقريبا .. 

ماذا يحدث لصحة القلب والقفص الصدري عند التوقف عن ممارسة الرياضة ؟ 

سلبيات أن يكون ضغط دمك أعلي في الأيام التي لا تمارس فيها التمارين مقارنة بالأيام التي تقوم فيها بذالك , بعد شهر من عدم ممارسة الرياضة , ضغط دمك سيعود الي حيث كان قبل بدء أي روتين للياقة البدنية .. 

يمكن أن يستغرق الأمر وقتا أطول للرجوع الي روتينك بمجرد البدء بسبب الحاجة الي البدء ببطئ , عندما تنتقل من فترة توقفت فيها عن التمارين الرياضية الي البدء من جديد , فأنك تزيد من خطر الأصابة بأعراض قلبية , من ( النوبة القلبية ) أثناء توقف عن الرياضة 

توصي  مراكز السيطرة علي الأمراض ببدء برنامج اللياقة البدنية ببطئ بعد فترة من عدم النشاط للحد من هذة المخاطر بدلا من الدخول في تمرين القلب المكثف .

- أثار التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية في دمك ؟ 

السعة القصوي لحمل الأكسجين في الدم , أحد أكثر التغيرات الفورية التي يمكن للأطباء قياسها في الجسم , عند التوقف عن ممارسة الرياضة , يزيد معدل التنفس لديك , أثناء ممارسة التمارين الرياضية , مما يزيد من VO2 Max , بدون زيادة التنفس , تقل قدرتك علي أكسجة الدم . 

هناك دراسات تشير الي أنخفاض بنسبة من 6 الي 10 % من VO2 بعد 12 يوما من عدم النشاط المفاجئ , 14 الي 15 % بعد 50 يوما , و 16 الي 18% بعد 80 يوما , كما يقول أندرياس بيرجدال , الأستاذ المساعد في علم وظائف  القلب والأوعية الدموية في جامعة كونكورديا في مونتريال .. 

أن القيم القصوي للناتج القلبي , وحجم السكتة الدماغية ( كمية الدم التي يتم ضخها من القلب خلال كل أنقباض ) , وقدرة الميتوكوندريا علي أستخراج الأكسجين تتراجع علي طول الخطوط نفسها بينما يزيد معدل ضربات القلب .. 

كما يزداد سكر الدم أو الجلوكوز عند التوقف عن ممارسة الرياضة , بدون العضلات التي تعمل علي أستخدام السكر الزائد في الدم , يبقي الجلوكوز في الدم , ونتيجة لذالك , يزيد السكر المستقر من خطر الأصابة بمرض السكري وأمراض القلب ..

- أثاء التوقف عن ممارسة الرياضة في العضلات ؟

مع قلة ممارسة الرياضة , تبدأ عضلاتك بالضمور , مما يؤدي الي فقدان كتلة العضلات وقوتها , يمنحك التمرين المنتظم فوائد كثيرة منها المرونة , وتنسيق القوام , بالأضافة الي ( القوة ) 

عندما تتوقف عن التمرينات الرياضية , تفقد الميتوكوندريا التي هيا الخلايا داخل العضلات تحويل الأكسجين الي طاقة , في دراسة بريطانية , أنخفض في خلال أسبوعين من الركود محتوي العضلات الميتوكوندريا بقدر 6 أسابيع من التدريب المكثف .

بدون وظيفة , حرق الدهون في عضلاتك , يبطئ الأيض , هذا يمكن أن يؤدي الي زيادة الوزن أو حتي مجرد تغيير في نسبة الدهون في الجسم , في النتائج التي نشرت في مجلة أبحاث القوة والتكييف , أردت أستراحة لمدة 5 أسابيع الي تعزيز كتلة الدهون لدي السباحين بنسبة 12 بالمئة . 

- أثار التوقف عن ممارسة الرياضة علي دماغك 

5 أشياء تحدث لجسمك عندما تتوقف عن الرياضة

يقوم دماغك بأطلاق الأندروفين عند ممارسة التمارين , لذالك فأن التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية لا يعني المزيد من الأحاسيس الرائعة التي أعتدت عليها , سوف تختفي الأثار الأيجابية المزاجية للرياضة بمجرد التوقف عن ممارستها . 

ووفقا لمركز السيطرة علي الأمراض , يمكن أن يساعد النشاط البدني المنتظم في الحفاظ علي مهارات التفكير والتعلم والحكم لديك , مع تقدمك في العمر , يمكن أن يقلل أيضا من خطر الأًصابة الأكتئاب وقد يساعدك علي الراحة في النوم بشكل أفضل . 

أصدرت الأبحاث العلمية أن القيام بالأنشطة الهوائية أو مزيج من الأنشطة الهوائية وتحريك العضلات من 3 الي 5 مرات أسبوعيا لمدة 30 الي 60 دقيقة , يمكن أن يمنحك فوائد قوية للصحة العقلية , كما أظهرت بعض الأدلة العلمية أنه حتي المستويات القليلة من النشاط البدني يمكن أن تكون مفيدة .. 

كما يساعد التمرينات الرياضية المنتظمة علي وظائف الذاكرة في الدماغ . 
وأن التمرينات لكبار السن قد زادت حجم الحصين , وهيا منطقة في الدماغ تساعد علي الذاكرة . 

ويؤدي أيقاف التمرين لمدة أقل من أسبوع الي أنخفاض عدد خلايا المخ التي تنمو في هذة المنطقة في الدماغ ... 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *