إعلان في الرئيسية

القائمة الثانية

أخبار عاجلة

إعلان أعلي المقال

معلومات عامة

أفضل مقتطف من كتاب قوة الحب والتسامح l أبراهيم الفقي l سوبر انثي

قوة الحب والتسامح 

أبراهيم الفقي 

قوة الحب والتسامح

لا شك ان حياة الأنسان لا تستقيم ولا يكون هناك معني بدون الحب , فبالحب خلق الله تعالي الخلق , وبالحب أمرهم سبحانة بعبادتة , وبالحب سيكافئ المولي تبارك الله وتعالي عباده الصالحين .

وكي تصل لمرحلة الحب المتكامل يجب أولا ان تصل الي التسامح المتكامل ومنه الي الحب والذي يقودنا الي مرحلة العطاء , ولكنك لن تستطيع ان تعطي بدون الحب ولن تستطيع أن تحب بدون التسامح , فالتسامح والعطاء مرتبطة ببعضها لا تستطيع أن تصل لواحدة منها دون الأخرين . 

التسامح 

أن التسامح شئ يتعلمة الأنسان بسهولة لكن تنفيذه صعب , مثلا أذا فكر الأنسان في شخص غضب منه يتمني الله الخير اي ان لا يهدر طاقتة في الغضب والضيق والحزن , وأنما الأفضل ان تسامح , فنحن ليس لدينا الوقت في هذة الدنيا للحزن والضيق والغضب من شخص معين أو موقف محدد .. 

خطوات التسامح 

1- الأدراك - يجب علي الأنسان أن يدرك ان يجب أن يكون متسامحا , فهذا الأدراك يمثل 50 % من التغيير .
2- الأستفادة من التجربة - كلما مر الأنسان بتجربة يجب ان يسئل نفسه هل أستفاد من تلك التجربة ؟ فأذا تعلمت شيئا جديدا عليك ان تحتفظ بالمهارات . 
3- الأحتفاظ بالمهارات - أذا نجح الأنسان أن يحتفظ بمهارتة في تلك التجربة , فأنه سيتعلم شيئا جديدا وسينتج علي ذالك أختفاء للشعور والأحاسيس السلبية وهيا الخطوة الرابعة 
4- التخلص من الأحاسيس السلبية . 
5- الفعل - وهو القرار بالتعبير والتصرف بطريقة صحيحة لأن التفكير وقتها سيكون منضبطا , ستعرف ماذا تريد . 

دوائر التسامح 

1 - سامح نفسك 
2 - سامح والديك 
3- سامح أولادك
4- سامح أفراد عائلتك 
5- سامح الناس 

الحب 

أن الحب يصنع المعجزات , ويقول الكاتب أنه رأي بنفسة كلبا وقطة نائمين علي بعضهما ليدفئا نفسهما , فكان الأثنان يحبان بعضهما , ويخافان علي بعضهما البعض , هذه هي معجزة الحب . 


دوائر الحب 

1- حب الله سبحانة وتعالي - أن رضا الله سبحانة وتعالي يجب ان يكون الشغل الشاغل لكل الأنسان في هذة الحياة . 
2- حب المخلوقات - أن حب الله سبحانة وتعالي ينبع فيه حب كل المخلوقات , سواء من بني أدم أو من المخلوقات الأخري . 
3- حب النفس - عليك أن تحب نفسك وتقدرها وتقول أنا متزن داخليا , وأحب هذة الهدية التي وهبني الله سبحانة وتعالي أياها . 
4- حب الوالدين - عليك أن تحب الوالدين مهما فعلا أرادوا أن يربوك بأحسن الطرق , والوالدان يريدون أن يكون أولادهما أفضل من نفسيهما , من كل ناحية وأن كل لديهم تقصير فهذا ليس ذنبهم لأنهم لا يعرفون غير ذالك . 
5- حب أفراد العائلة - لابد ان نصل لمرحلة ندرك فيها كيف نجهر ونعلن عن هذا الحب , أذا علم الأنسان أنه بقي لدية ساعة من العمر سيكون متسامحا ويقول للجيمع سامحووني وأعلموا أنني أحبكم , فلماذا لا تكن هكذا دائما . 
6- حب العمل - كم شخصا يحب عمله فعلا ؟ كم شخص يستيقظ صباحا وهو سعيد لأنه ذاهبا الي عمله ؟ عليك أن تتعلم كيف تحب عملك وكيف تعطي فيه بكل جهدك , فأذا أردت أن تأخذ عليك أن تعطي ولذالك أن يكون راتبك حلالا . 
7- حب الناس - يجب علي الأنسان أن يحب الناس بلا شروط , فالأنسان لا يستطيع أن يعيش في الحياة , بمفردة , فطبيعية الأنسان الداخلية , هي التي تحدد علاقاته مع الأخرين , فأن كان الأنسان محبا من داخلة فأنة يحب الأخرين وسيسعد بهم وسيبادلونه نفس الشعور .. 

العطاء 

يتحدث الكاتب عن نفسة أنه أعطي 1000$ في سبيل الله فأعطاه الله 10000$ مقابلة , ويعلمنا كيف ان تعطي في سبيل الله , وسيعطنا الله بلا حساب . 

وفي النهاية , يجب أن تعرف أنك ما دمت حيا في هذة الدنيا , فسوف تدعمك أحاسيسك , لا تجعل ما بداخلك يضايقك , وأعلم أن الحب هو أساس الحياة , ونعمة عظمي من الله سبحانة وتعالي فلا تحرم نفسك أن تعيش في ظل هذة النعمة .. 















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *