إعلان في الرئيسية

القائمة الثانية

أخبار عاجلة

إعلان أعلي المقال

طرق علاجية

لماذا لسانك أبيض ؟ l أفضل 6 طرق للتخلص من اللسان الأبيض l سوبر انثي


أفضل 6 طرق للتخلص من اللسان الأبيض 

طرق أكيدة للتخلص من اللسان الأبيض l مجلة سوبر انثي


لماذا لسانك ابيض ؟ 


اللسان الأبيض يمكن ان يكون مؤشرا علي الأمراض . 

منذ العصور القديمة , كانت حالة اللسان تستخدم لتشخيص الأمراض في الجسم , يوضح لنا اللسان أن هناك شيئا ما خطأ في الجسم قبل ظهور الألم وظهور علامات المرض , أعتقد المعالجون القدماء أن المريض لم يشفي تماما حتي يبدو اللسان في حالة صحية , حتي لو كانت جميع أعراض المرض الأساسي قد أنتهت بالفعل . 

مقدمة اللسان والطرف : أمراض الجهاز التنفسي , تسبب الرئتان تكوين بياض علي طول الحواف , اللوحة البيضاء في الوسط تدل علي مشاكل في القلب .

الجزء الأوسط من اللسان : يتم أسقاط الكبد علي الحافه اليسري , والبنكرياس علي اليمين , والمعدة في الوسط .

الجزء السفلي من اللسان : الحواف تتوافق مع الكلي , والمنطقة في المنتصف هي الأمعاء , يمكن لتراكم البياض في القاعدة أن يشير الي وجود كمية كبيرة من السموم في الأمعاء , هذه علامة علي ظهور التهاب المعدة , قرحة المعده , خاصة اذا كانت هناك تشققات أو أذا كانت اللوحة تظهر بلون رمادي . 

لذالك أذا كان لسانك أبيض , فقم بفحصه جيدا وتحديد مكان موقع اللوحة . 
ولا تنس أن اللسان الأبيض يمكن أن يكون مؤشرا علي عدم كفاية نظافة الفم . 

العلاجات الطبيعية لتنظيف وتطهير اللسان 

هناك بعض الحيل الطبيعية التي يمكن أن تساعدك علي تنظيف وتطهير اللسان , سوف تساعدك علي تحسين صحة اللثة وحتي أسنانك . 

1 - الثوم 


تعودنا أن الثوم حقيقة هو السبب رائحة الفم الكريهة , وليس وسيلة لتنظيف الفم , تجاهلت المعتقدات السابقة حول الثوم ولا تخف من تناول الثوم النيئ , فهو سيساعدك علي قتل البكتريا وتطهير اللسان . 

2 - الصبار

الصبار لديه خصائص مضادة للألتهابات والشفاء , لقتل الجراثيم علي اللسان واللثة , ضع معلقة كبيرة من عصير الصبار في فمك , وقم بغسله لبضع دقائق , ثم أبثقه , ثم أشطف فمك جيدا بالماء الدافئ , يمكنك تكرار هذا عدة مرات في اليوم . 

3 - الملح


الملح هو أحد أفضل المساعدين لتطهير اللسان , سوف تزيل جزئيات الملح المتلوث والخلايا الميتة من اللسان , رش بعض الملح علي اللسان , وفرشاه برفق بأستخدام فرشاة الأسنان لمدة دقيقة ونصف , ثم أشطف فمك جيدا بالماء , كرر مرتين في اليوم . 

4 - الكركم 


الكركم ليس فقط توابل للطعام , ولكنة بديل ممتاز للأدوية المطهره للفم . 

5 - فرشاة الأسنان 


قم بتنظيف اللسان بلطف بأستخدام فرشاة الأسنان أو فرشاة خاصة من الأسفل الي الأعلي , من القاعدة الي الحافة , لا تضغط بشدة خذ وقتك .


6 - الأعشاب

الأعشاب  لها خصائص طبية - علي سبيل المثال ( البابونج , النعناع ) , خذ معلقة كبيرة من البابونج , ومعلقة صغيرة من النعناع , ومعلقة صغيرة من المرمرية , قم بأضافة قليل من لحاء البلوط الي الخليط وملء 4 أكواب من الماء المغلي , أنتظر المرق ليبرد , ثم قم بصب معلقة كبيرة من الملح في المرق , أغسل بهذا العلاج مرتين في اليوم بعد تفريش أسنانك , ستلاحظ فرق كبير بعد عدة أيام .

ما يجب فعلة وما لا يجب فعلة من أجل لسان صحي ؟ 

1 - لا تدخن 

التدخين يمكن أن يساعد في ألتهابات حليمات اللسان , وهذا يعني أن الخلايا الميتة سوف تتراكم علي اللسان , مما يخلق بيئة مريحة لنمو البكتريا , أيضا يحتوي دخان السجائر علي مواد كيميائية غير صحية لأنسجة الفم .

2 - لا تشرب الكحول


يؤثر الكحول علي اللسان بطريقتين في وقت واحد , أنه يسبب في ألتهاب حليمات اللسان ويجفف الجسم , لذالك من الأفضل الأمتناع عنه . 

3 - شرب المزيد من المياة 


الماء يساعد الجسم كه , بما في ذالك اللسان , يمكن أن يؤدي الجفاف والفم الجاف الي أثارة لسان أبيض , أشرب بأنتظام وأعتبر عوامل من وزن الجسم , ومستوي النشاط والمناخ , أحمل معك دائما زجاجة مياة حتي تتمكن من تجديد مستوي الماء في جسمك , علي الفور أذا كنت عطشانا . 

للجفاف أيضا أعراض أخري : البول الداكن , الأرهاق , التعب , الصداع , التبول النادر. 

4 - تحسين صحة الفم


كل شئ منطقي وبسيط هنا في مجلة سوبر انثي 

يمكن ان تساعد النظافة الفموية الدائمة الدقيقة في تقليل عدد البكتريا , من الضروري تنظيف الأسنان واللسان بعد كل وجبة , في الصباح وقبل النوم , من الناحية المثالية , يجب أن تبدو هذة الطقوس كما يلي : تنظيف الأسنان - واللسان وأستخدام خيط تنظيف الأسنان واللسان , وأستخدام أداة الري الفموية , وأستخدام غسول الفم المطهر . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *